صحبتنا

صحبتنا, منتدي صحبتنا, منتديات صحبتنا احلي منتدي, احلي منتدي, راديو صحبتنا, دردشة صحبتنا, برامج, العاب صحبتنا, شباب صحبتنا, تعارف, رياضة, افلام, اغانى, تسلية وترفية صحبتنا.


    احداث فيلم ‘اكس لارج‘ لاحمد حلمي

    شاطر
    avatar
    AHmED
    الاداره العامه للمنتدى
    الاداره العامه للمنتدى

    ذكر
    عدد المساهمات : 563
    نقط : 697163
    سجل في : 12/02/2010
    العمر : 29

    احداث فيلم ‘اكس لارج‘ لاحمد حلمي

    مُساهمة من طرف AHmED في الإثنين ديسمبر 19, 2011 3:56 am

    تدور أحداث فيلم " اكس لارج" حول شاب يعمل رساماً كاريكاتورياً في إحدى المجلات، ويعيش وحيداً بسبب حجم جسمه وبدانته،



    التي تؤثر سلباً في نشاطاته اليومية ، كما تعمل على إبعاده عن الكثير من أصدقائه ، ويتعرض هذا الشاب للعديد من المواقف الكوميدية ، فيلجأ إلى خاله (إبراهيم نصر) الذي يحاول مساعدته.
    فيلم" اكس لارج" الذي عرف بفيلم العيد يعد أنموذجاً سينمائياً رائعاً يضيف لرصيد الفنان أحمد حلمي تراكماً فنياً كوميدياً متميزاً من حيث الأداء والمعالجة الكوميدية المقنعة ، التي أثرت في نفوس الجماهير التي شاهدت الفيلم. كما نال الفيلم رضا الجماهير ، وحاز على إعجاب المشاهدين كونه يعالج حالة اجتماعية بمواقف كوميدية مقنعة.
    الفيلم الذي أخرجه شريف عرفة ، وألفه أيمن بهجت قمر ، وشارك في بطولته بالإضافة إلى أحمد حلمي كل من دينا وإيمي سمير غانم ، وإبراهيم نصر وباقة من النجوم ، يعد نقلة نوعية في الكوميديا المصرية ، ويشكل تحدياً جدياً للفنان أحمد حلمي خاصة في تقمّص وتجسيد شخصية مختلفة تماماً عن الشخصيات النمطية لحلمي ، التي انتهجها في الكوميديا ، حيث يعد هذا العمل السينمائي نوعاً مختلفاً لم يعهده جمهوره.
    الجراءة التي تحلا بها الفيلم من حيث تناوله للفكرة الجدلية المتمثلة في السمنة الزائدة ، في المجتمع العربي ، والتي تعد مخجلة نفسياً واجتماعياً للأفراد الذين يعانون منها ، والمشاكل الصحية التي تسببها السمنة الزائدة ولا سيما تلك المشاكل المتعلقة بالقوام السليم ، خاصة عندما يبدأ بالتفكير لبناء علاقة رومانسية. "السمنة" أدخلته في صراع ذاتي يتمثل في إمكانية خلق إرادة حرة قادرة على التغيير ، لكي يتمكن من إشباع رغبته العاطفية على حساب شهوة الأكل ، بالطريقة الرومانسية التي يتمناها ويأملها.
    إن النظرة السائدة في المجتمعات العربية عن الشخصيات "التخينة" ، التي يرسمها الفيلم بملامح وصفات أخلاقية نبيلة ، وبألوان الطيبة ، والخفة ، والظرافة ، لا تبدو كافية بالنسبة لتلك الشخصيات التي تعاني من التخمة الزائدة ، فالأصدقاء والصديقات الذين يضعونه بصورة مشاكلهم ويطلبون منه النصيحة والحلول على أساس أنه لا يشكل مصدر تشكيك أو تهديد ذكوري لأزواجهن يرسمن له الصورة المتخيلة عن الرجل الذي تفضله المرأة ، ومع ذلك كله يبقى عنصر الشكل هو محور الاختيار والمفاضلة الحقيقية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 8:16 pm